Home » Latest News »   Print

وزارة التربية والتعليم العالي تقر المرحلة الأولى من منح صندوق تطوير الجودة- الدورة الثالثة
2017-03-27

ضمن مشروع الإنتقال من التعليم إلى سوق العمل- التمويل الإضافي

وزارة التربية والتعليم العالي تقر المرحلة الأولى من منح صندوق تطوير الجودة- الدورة الثالثة

 

أقر معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم نتائج التقييم الأولي- الدورة الثالثة  من منح صندوق تطوير الجودة.

حيث عقد مجلس صندوق تطوير الجودة اجتماعات في وقت سابق لمراجعة وتقييم المشاريع الأولية المقدمة من الجامعات والكليات والتي بلغ عددها 72 مشروعاً مقدمة من 28 مؤسسة تعليم عالٍ في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتم رفع التوصيات لمعالي الوزير، حيث أفضت نتائج التقييم إلى اجتياز 22 مشروعاً مرحلة التقييم الأولي ومرورها إلى مرحلة تقييم المقترحات الكاملة. ففي الضفة الغربية استطاع ما مجموعه خمسة عشر مشروعاً مرحلة التقييم الأولي وكانت موزعة على خمس جامعات وأربع كليات جامعية ومتوسطة، أما في قطاع غزة فقد استطاعت سبعة مشاريع  اجتياز المرحلة الأوليه موزعة على جامعتين وثلاث كليات جامعية ومتوسطة.

وأشار إلى أن قيمة المشاريع الأولية التي اجتازت المرحلة الأولى بلغت حوالي (4,000,000) مليون دولار، وأنه سيكون على كل مشروع من هذه المشاريع اجتياز مرحلة التقييم الثانية للحصول على المنحة المخصصة بقيمتها النهائية.

وبين أن الدورة الحالية من منح صندوق تطوير الجودة تهدف إلى تطوير البرامج التعليمية في مؤسسات التعليم العالي وجعلها أكثر قدرة على الاستجابة لتوقعات المشغلين والقطاع الخاص من خلال تشجيع هذه المؤسسات على عقد شراكات مستدامة مع القطاع الخاص.

وكانت منح صندوق تطوير الجودة بدأت منذ العام 2005 وقامت بتمويل وتنفيذ عشرات المشاريع السابقة لدعم مؤسسات التعليم العالي، وتأتي هذه الدورة ضمن التمويل الإضافي والذي تم اعتماده في بداية العام 2017.